الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

تويتر تطور شبكة إعلاناتها

يعتمد موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) على عائدات الإعلانات, حيث تقدر هاته العائدات بـ 80 % في المئة من مجموع مداخيله .هاته الإعلانات التي تركز بالخصوص على مستعملي خدماته و التطبيقات على الهواتف الذكية وهو ما جعل تويتر يحقق رقم معاملات يقدر بـ 254 مليون دولار في النصف الأول من السنة الجارية, لكن يبدو أن تويتر تسعى لتطوير أدائها في مجال الإعلانات.

تويتر تطور شبكة إعلاناتها


وحسب جريدة (الفاينانشال تايمز) البريطانية فإن  تويتر غير مقتنعة بالنموذج الإعلاني الخاص بها وهناك شكوك تحوم حول إن كانت شبكة الإعلانات الحالية قادرة على ضمان نمو مالي كافي للشركة وهو ما دفع تويتر إلى تطوير شبكة الإعلانات الخاصة بها.
وبالتالي فإن تويتر ستبث إعلاناتها على مواقع أخرى و تطبيقات جديدة على الأجهزة المحمولة وذالك بالإستفادة من بعض الشبكات الخاصة بالإعلانات التي إستحوذ عليها موقع التواصل الإجتماعي مؤخرا (MoPub و RTB) على الأجهزة المحمولة, حيث أن تويتر أكدت في وثيقة الإكتتاب الخاصة بدخولها البورصة أنها ستقوم بتطوير الأنشطة الحالية لـ MoPub من خلال القيام ببث الإعلانات عبر نظام المحمول بالإعتماد على شبكة التبادل الإعلاني MoPub.

يبدو أن حمى الإستفادة من سوق الإعلانات الضخمة مازالت تصيب شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة , وليس آخرها تويتر بطبيعة الحال !

0 التعليقات:

إرسال تعليق