الاثنين، 13 مايو 2013

6 طرق لجلب الزوار إلى المدونة بأعداد هائلة


و بعد أن انتهيت من تصميم و إعداد مدونتك الرائعة, هل تعاني من صعوبة في جلب الزوار لمشاهدة مواضيعك و تدويناتك؟ بالطبع إنه شعور بالإحباط حينما يقضي الشخص وقتا طويلاً لإعداد مدونته و لكتابة المقالات ثم في النهاية لا يجد إلا القليل من المشاهدات.  إليك بعض الطرق التي تستطيع من خلالها جلب الزوار لمدونتك و الحصول على المتابعين المهتمين بمواضيعك ليكونوا أصدقاء و قراء دائمين للمدونة.
انشر بعض مقالاتك في أحد أدلة المقالات المشهورة.
عندما تكتب مقالاً قيماً يعطي نصائح أو حلول لفئة معينة – المدونين مثلا- فلا تتردد في نشره في أحد أشهر مواقع أدلة المقالات و أظن أنه لا يوجد دليل مقالات عربي غير (موقع زد). هذا النوع من المواقع يعطي فرصة للكاتب أن يضع رابط موقعه في نهاية المقال مما يرفع ترتيب مدونته و يجلب له المتابعين, و كذلك يحصل الكاتب على شهرة بين زوار ذلك الموقع.  لا تنس أن تلك المواقع تملك ترتيبا عاليا في محركات البحث لذلك  فإن كتابة مقال واحد أسبوعياً في دليل المقالات يكفي لرفع ترتيب مدونتك بشكل سريع جداً. الأهم أن يكون المقال مفيد و يلامس حاجة القراء,  و  موافق لشروط النشر في تلك المواقع.
انشر مقالك في مواقع التفضيلات الاجتماعية.
إن مواقع التفضيل الاجتماعية مثل (Delicious) و (Digg) أو العربي (ثـبّت) تعتبر مكانا مناسبا لنشر مواضيعك المميزة و التي تقدم حلولاً أو معلومات تهم فئة معينة. و بما أن تلك المواقع يتم تفعيلها من خلال مستخدمي النت عن طريق ترتيب و مشاركة ما يفضلونه من مواضيع, فإن مواضيعك ستحقق متابعة جيدة من خلال تلك المواقع.
كن ضيفاً في مدونة أخرى
إن مدونتك لابد أن تكون متخصصة في مجال معين و تستهدف جمهوراً محدداً مهتما بتخصص المدونة. ابحث عن مدونات أخرى تشاركك نفس التخصص و الاهتمام و لها متابعون و ترتيب أعلى منك في محركات البحث – و خصوصا قوقل- و حاول بأن تتواصل مع أصحاب تلك المدونات. في البداية لا تطلب منهم أن تنشر مقالاً و تكون ضيفاً في مدوناتهم, و إنما قبل ذلك قدم لهم خدمة و اعرض عليهم نشر مواضيعهم في مدونتك, ثم اجعل هدفك تكوين علاقة من خلال التناقش فيما تكتبون من مواضيع, و عندما تكون علاقتكم جيدة سيكون بإمكانك أن تطلب منهم نشر أحد مقالاتك الرائعة و الغنية بالمعلومة المفيدة في مدوناتهم. بذلك أن تستفيد شهرة بين متابعيهم و تستفيد من وضع رابط مدونتك في مدونات أعلى منك ترتيبا و تكسب (باك لينك), و كذلك هم يستفيدوا من استضافتك بتجديد المحتوى لقرائهم.
انشر مدونتك على صفحاتك في المواقع الاجتماعية
عندما تكتب موضوعاً جديداً في مدونتك, لا بد أن تنشر رابط الموضوع في جميع صفحاتك على المواقع الاجتماعية مثل فيس بوك و تويتر. بهذه الطريقة سيتمكن أصدقائك و متابعوك من مشاهدة مواضيعك الجديدة, فإن أعجبتهم فإنهم سيشاركونها أصدقائهم و متابعيهم, و هكذا تبدأ مدونتك بالانتشار سريعاً. و قبل ذلك, تأكد من وضع رابط مدونتك في ملف التعريف بك في تلك المواقع.
أضف تعليقاتك المفيدة على مدونات الآخرين
ابحث في محركات البحث عن مدونات تشاركك الاختصاص و الاهتمام و خصوصاُ تلك التي تملك زواراً كثر و ترتيباً عاليا. عندما تجد تلك المدونات, اقرأ المواضيع و أظهر اهتماما, ثم أضف تعليقا لتلك التدوينات, و لا تنس إرفاق رابط موقعك مع  الرد. الأمر المهم جدا جدا هو أن تكون تعليقاتك مفيدة و هادفة حتى تلفت الانتباه و تظهر بأنك خبير في مجالك, أيضاً حاول أن تطرح نقاشاً أو رأيا يحتمل النقاش. بتلك الطريقة  ستشجع متابعي تلك المدونات على إضافة مدونتك إلى مفضلاتهم
قم برفع فيديو يحوي رابط موقعك
بعدما تكون مدونتك قد امتلأت بمحتوى مفيد فإن بإمكانك عمل فيديو تشرح فيه فكرة المدونة  و مواضيعها, ثم تقوم بعد ذلك برفع الفيديو على أشهر مواقع الفيديو مثل اليوتيوب. أيضاً بإمكانك تحويل مواضيعك المكتوبة إلى فيديوهات ثم تقوم بنشرها على اليوتيوب. بمعنى لآخر, إذا كان لديك مقالات تحوي نصائح و خطوات لعمل شيء ما, فعليك بتحويل تلك الخطوات المكتوبة إلى فيديو. و بعد رفع الفيديوهات تأكد أنك قد وضعت رابط موقعك أو مدونتك. الأمر سهل جدا !

هناك 5 تعليقات:

  1. زوروا مدونتي مرةةرائعةو مثقفة http://kimo-bizzard.blogspot.com/

    ردحذف
  2. موضوع رائع ، مفيد وقيم ، يعطيك العافية

    ردحذف
  3. http://www.r00tnetwork.org

    Thanks pro seo important

    ردحذف
  4. شكرا جزيلا لك على الشرح الرائع

    http://4newpro.blogspot.com/

    http://4mypro.blogspot.com/

    ردحذف