السبت، 18 مايو 2013

افضل 3 برامج لتشفير لوحة المفاتيح والحماية من تجسس الهاكر عليك


في كل يوم يشهد العالم الإفتراضي ولادة المزيد من البرامج الضارة ، لهذا قد تبقى مضادات الڤيروسات عاجزة امام إكتشاف جميع البرامج الخبيثة  فور ضهورها ، حيث ان عملية إقتناصها قد تمتد من ساعات إلى شهور ، حسب نوعية مضاد الڤيروسات الذي تستعمله . وفي حالة عدوى الحاسوب ببرنامج خبيث فإن الهاكر يستطيع الحصول على جميع بياناتك المهمة والتي تشمل كذلك حساباتك على الانترنت ، من خلال زرع كايلوجر.

افضل 3 برامج لتشفير لوحة المفاتيح والحماية من تجسس الهاكر عليك

الـــ Keylogger هو برنامج خبيث يدخل في خانة remote access trojan) RAT)   يجعل الهاكر يتوصل بكل ماتكتبه على الكايبورد ، حسب نوع الكايلوجر online keylogger او offline keylogger، بالنسبة للـ offline keylogger  فهذا يعني ان الهاكر عندما سيزرع برنامجه الخبيث في الحاسوب ليس من الضروري ان يجلس امام حاسوبه طوال الوقت لكي يتجسس على بيانات الضحايا ، فكل ضربات مفاتيح الضحية يتم تخزينها تم إرسالها بشكل دوري إلى الهاكر (إما إلى الإيميل او إلى برنامج العميل الذي يتحكم من خلاله في البرنامج الخبيث) . عكس ذلك فــ online keylogger يستوجب على الهاكر ان يربط الإتصال مع حاسوب الضحية ويراقب كل ضربات المفاتيح التي يقوم بها  ، هكذا فإن الهاكر في حالة إذا لم يكن امام حاسوبه فإنه لايستطيع ان يتجسس على الضحية. 



 كما انه في بعض الاحيان قد لايستطيع مضاد الڤيروسات الكشف عن هذه البرامج الضارة ، لهذا فإن الحل الوحيد هو تشفير ضربات المفاتيح ، فحتى إذا تواجد كايلوجر في الحاسوب فإن الهاكر لن يستطيع ان يتجسس على ماتكتبه في لوحة المفاتيح ، ذلك لانه يتم تشفير كل حرف تضغط عليه قبل ان يطبع على الشاشة .من اجل هذا الغرض ، اقدم لك في هذه التدوينة 3 برامج تحمي حاسوبك من الكايلوجرز: 

Zemana AntiLogger

 برنامج مجاني وقوي في نفس الوقت ، يدعم جميع التطبيقات ذلك لان البرنامج يمكنه تشفير جميع مدخلات لوحة المفاتيح على اي برنامج بما فيها اغلب المتصفحات ، Zemana AntiLogger يدعم نظام تشغيل ويندوز إكسبي ڤيستا ويندوز 7 و ويندوز 8 يمكنك تحميله مجانا من هنا :
تحميل : Zemana AntiLogger


KeyScrambler

 برنامج آخر قوي و معروف  متوفر في 3 نسخ :   نسخة Professional و Premium و personal . حيث ان النسخة المجانية "personal" من البرنامج تدعم التشفير على متصفح فايرفوكس ، بالإضافة إلى إستخدام البرنامج مفتاح تشفير 128 بت و 1024 بت لضمان صعوبة كسر تشفير البرنامج . 
تحميل KeyScrambler  ( يدعم ويندوز إكسبي / ڤيستا / ويندوز 7 و ويندوز 8 32 و 64 بت)


NextGen AntiKeylogger

 برنامج متوفر كذلك في 3 نسخ ، كما ان النسخة المجانية من البرنامج فهي تدعم التشفير على كل من متصفح سفاري و موزيلا فايرفوكس بالإضافة إلى انترنت اكسبلورر ، يعمل فقط على ويندوز إكسبي / ڤيستا / وويندوز 7 الإصدار 32 بت .
 تحميل : 
NextGen AntiKeylogger


عشر عادات تكنولوجية يجب أن يتحلى بها الجميع

ربما نصحك البعض من قبل بضرورة عمل نسخة احتياطية للبيانات الموجودة على حاسوبك ، أو أهمية استخدام كلمة سر آمنة و أكثر قوة ، العادات التكنولوجية الجيدة ليست حكراً على مهووسي الحاسوب فقط ، بإمكانك أنت أيضاً الإستفادة من هذه العادات ، من شأن هذه العادات أن توفر عليك النقود و أن تبقي بياناتك الشخصية آمنة.
10عادات تكنولوجية يجب أن يتحلى بها الجميع

10- التدقيق بانتظام في إعدادات الخصوصية على الشبكات الإجتماعية
تعتبر الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك من أقل المواقع حفاظاً على الخصوصية ، الطريقة الوحيدة للحفاظ على خصوصيتك في هذه الشبكات تكمن في مراجعة إعدادت الخصوصية الخاصة بك بين الحين و الآخر و معرفة ما يعنيه كل خيار منها ثم تعديله بناءً على ذلك ، بإمكانك أيضاً زيارة موقع : adjustyourprivacy لضبط إعدادت الخصوصية في جميع الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها.



9- أن تعرف متى تدفع ثمن مرتفع لمنتج ما 
 التكنولوجيا ليست رخيصة ، ولكن بنفس الوقت يجب أن لا تستنزف نقودك بشكل كامل ، على سبيل المثال شراء حاسوب محمول مطروح حديثاً في الأسواق ليحل مكان حاسوبك المحمول الحالي الذي يتمتع بمواصفات عالية ويؤدي الغرض المطلوب منه ، أو شراء منتجات غريبة مثل : كابلات HDMI المطلية بالذهب.




8- الحفاظ على سطح المكتب و القرص الصلب خاليين من الفوضى 
إذا كان سطح المكتب الخاص بك يبدو مشابهاً للصورة على اليمين فقد حان الوقت لترتيب الأمور ، سطح المكتب الفوضوي يؤدي إلى صعوبة في الوصول إلى الملفات و إذا كنت تستعمل نظام الماك فقد يتسبب بإبطاء حاسوبك ، تصنيف الملفات المتشابهة في مجلدات يسهل عليك الوصول إليها فيما بعد.

7- تجنب الإصابة بالبرامج الضارة و نقلها للآخرين  
جميعنا يعلم أن البرامج الضارة سيئة ، ولكن معظمنا لا يعلم بدقة كيفية عملها ، هذه المعرفة تعتبر ضرورية لتجنب البرامج الضارة ، إقرأ ولو قليلاً حول البرامج الضارة و كيفية الإصابة بها ، نصّب مكافح برامج ضارة جيد على حاسوبك لتتأكد من أن حاسوبك خالي من الفايروسات و أنك لا تنقلها لحواسيب الآخرين.




6- ابقى آمناً عند استخدام نقاط Wi-Fi العامة
تشكل نقاط Wi-Fi العامة إغراءً عندما تكون بحاجة للإتصال بالأنترنت ، ولكن استخدام هذه النقاط يعرضك لخطر الإصابة بجميع أنواع الهجمات ، لا يتطلب امتلاك المهاجم مهارات قرصنة لكي يسرق حساب فيسبوك أو حسابات مالية خاصة بك ، مجرد امتلاك نقطة Wi-Fi لكلمة مرور لا يجعلها بالضرورة آمنة ، احرص على تعطيل المشاركة ضمن اعدادت الشبكة و تفعيل بروتوكول SSL في المتصفح.



5- كن ذكياً امام خدع و غش و أساطير الإنترنت 
الإنترنت مليء بالحيل و الخدع و المعلومات الخاطئة التي تصادفها كل يوم بدون أن تنتبه لها ، بعضها ضار مثل بريد المصرف المزور الذي يحاول سرقة هويتك ، و بعضها غير ضار مثل الإقتباسات المزورة في منشورات فيسبوك ، على أية حال تجنب الوقوع ضحية لهذه الخدع والمعلومات الخاطئة و تجنب نشرها.




4- إعرف الصيانة التي يحتاجها حاسوبك
 جميعنا يعلم أن الحواسيب تحتاج لقليل من الصيانة لكي تحافظ على أداء عالي ، على سبيل المثال :  إلغاء تجزئة القرص الصلب ، تنظيف الرجستري ، إلغاء تجزئة الرجستري ، تنظيف الملفات المؤقتة ، إلغاء تنصيب البرامج غير الضرورية ، إيقاف البرامج غير الضرورية عن البدء مع تشغيل النظام ، وفي بعض الحالات الميؤوس منها : إعادة تنصيب نظام التشغيل ، أيضاً : تنظيف الأوساخ العالقة على اللوحة الأم.



3استخدم كلمة مرور آمنة
  
حتى لو كنت تعتقد بأنك تستخدم كلمة مرور آمنة فقد تكون مخطأ ، الحيل القديمة في انشاء كلمات المرور لن تحميك من قراصنة اليوم ، أنت بحاجة لمزيد من الحذر في هذه الأيام التي تشهد مزيد من الخروقات الأمنية المستمرة ، تأكد من استخدامك لكلمة مرور قوية جداً و تجنب حفظ كلمة المرور ضمن المتصفح لأن ذلك غير آمن على الإطلاق.



2- قم بعمل نسخة احتياطية عن حاسوبك 
قد تظن أن مشكلة ضياع البيانات لن تصادفك أبداً و لكنها مشكلة تحدث مع الجميع و قد تحدث معك في يوم من الأيام ، العملية سهلة و بإمكان الجميع القيام بها ، تأكد من امتلاك نسخة احتياطية محدثة عن بياناتك لكي لا تصاب بإحباط ضياع البيانات.






1- ابحث في غوغل مثل المحترفين 
استفد من أدوات البحث الإضافية ، حاول أن تكون جملة البحث بسيطة ، استخدم Google Cache لعرض الصفحة في حال عدم توفرها ، في بعض الأحيان قد تفيدك محركات البحث التخصصية أكثر من غوغل.


خمس مواقع تفيدك في حل مشكل عدم تشغيل بعض البرامج على الويندوز


من الاخطاء الشائعة في نظام تشغيل ويندوز هو ضهور خطأ عدم تواجد ملف dll. في النظام، وذلك عند تشغيل  برنامج او تطبيق بل ولعبة إلكترونية كذلك ، حيث من اشهر هذه الاخطاء ضهور رسالة ( msvcr71.dll is Missing ) او (D3dx9_41.dll is Missing ) او (OPENAL32.DLL is Missing) ... 


لهذا فإن  مستخدم نظام تشغيل ويندوز غالبا مايشك ان المشكل هو مشكل في البرنامج وليس النظام . ويكفي لحل هذه المشاكل تحميل الملف الناقص والذي يضهر في رسالة الخطأ (انظر الصورة ) من المواقع المتخصصة في تقديم ملفات النظام DLL  ، تم نسخها على المسار الاتي في الويندوز عبر الذهاب إلى القرص :C تم إلى مجلد ويندوزwindows  تم البحث عن مجلد System32 و وضع الملف .

في هذه التدوينة ساقدم لك افضل المواقع التي استعملها في تحميل ملفات   الـــ DLL الناقصة وحل العديد من مشاكل النظام .


موقع : Dll-files.com
 Dll-files.com

من المواقع المعروفة بين محترفي إصلاح الحواسيب وأنظمة التشغيل ، فهو يوفر لك اغلب ملفات النظام التي قد تحتاجها عند تسيرك لنظام تشغيل ويندوز ، يكفي ان تدخل إلى الموقع  وتكتب إسم الملف الناقص كاملا بعد ذلك تنقر على إبحث حيث ستجد الملف الذي تبحث عنه في نتائج البحث حيث يمكنك النقر عليه وتحميله عبر النقر على كلمة Download Zip-file . الموقع كذلك يوفر لك إمكانية البحث عن ملفات النظام الناقصة عبر تراتبيتها الابجدية ، في حالة وجدت مشاكل مع البحث عن إسم الملف في الموقع .


موقع : DLLme
 DLLme
موقع آخر لايختلف كثيرا عن الموقع السابق اللهم سهولة حفظ إسم نطاقه ، الموقع كذلك يوفر لك إمكانية البحث عن إسم ملف dll الناقص في الحاسوب عبر كتابته في مربع البحث الذي ستجده اقصى يمين الصفحة ، مايميز البحث في موقع DLLme انه يوفر لك ميزة Dvanced Dll Search وهي ميزة تمكنك من البحث عن الملفات الناقصة في النظام بدقة اكثر عبر إضافة معلومات اكثر عن الملف الناقص او كلمات دلالية له لكي يتولى الموقع دور إيجاد الملف الذي تبحث عنه
الموقع يمكنك كذلك من البحث عن ملفات OCX و VPK الناقصة.


موقع DllDump.com
 DllDump.com

مايميز الموقع انه يتوفر على قاعدة بيانات ضخمة لملفات اخرى يحتاجها النظام غير ملفات Dll مثل inf و كذلك Ocx ،حيث يمكنك الموقع من تحميل المزيد من ملفات النظام التي قد تحتاجها عند تشغيل برنامج او ولعبة . يمكنك كتابة إسم الملف الناقص في مربع البحث اعلى اليمين وتحميل ملفاتك الناقصة ببساطة .


موقع :  DLL Files
DLL Files

هذا الموقع يتوفر على ازيد من 15 مليون ملف قد يحتاجه الويندوز ، رقم ضخم يضهر مدى قوة الموقع ، كما ان هذا الكم من الملفات فهو مرتب بشكل جيد حسب ترتيب الارقام او الحروف ، التي تضهر في الصفحة الرئيسية للموقع مما يسهل عملية البحث على المبتدئ .، بالإضافة إلى انه يمكن البحث على اي ملف ناقص بالإستعانة بمربع البحث اعلى يسار الموقع .


موقع TopDLL
TopDLL

الموقع يتواجد بعدة نسخ غير الإنجليزية ومن بينها الفرنسية ،حيث قد يسهل عليك تصفح الموقع إذا كنت غير متقن للغة الإنجليزية ، موقع TopDll لايختلف عن المواقع التي ذكرتها سابقا ، إلا انه يوفر معلومات  اكثر دقة عن الملف المراد تحميله ، فقط إنتبه قد يطلب منك الموقع البحث عن اخطاء في نظام تشغيل ويندوز ، فقط قم بتجاهل الرسالة وتابع تصفح الموقع .


تعد المواقع التي ذكرتها في هذه التدوينة من الموقع المهمة التي يلجأ إليها اي فني في تصليح الحواسيب ، بل وانصحك بأن تضع هذه التدوينة في المفضلات لانه حتما ستقع في مشكلة طلب ملف  Dll , ocx , vpk , info ، ذلك لان عند تتبيث نظام تشغيل ويندوز فهو لايقوم بنسخ جميع ملفات النظام ويكتفي بالضرورية فقط ! ، بهذف عدم إغراق القرص الصلب بملفات قد لاتحتاجها ، لهذا السبب قد تحتاج احد ملفات النظام  في المستقبل  .
اي مشكلة في التعامل مع المواقع او نسخ الملفات ، انا في الخدمة .

الجمعة، 17 مايو 2013

كيف تخفي عنوان الآيبي بإستعمال برنامج البروكسي Safe ip



إخفاء عنوان الايبي


بعيدا عن برامج الــ VPN  التي تطرقنا إليها في العديد من الحلقات والتدوينات من اجل تغير الايبي الحقيقي   والمحافظة على خصوصيتنا اثناء التصفح بالإضافة إلى فك حجب المواقع على الانترنت .في هذه التدوينة اقدم لك برنامج بروكسي رائع بكل مافي الكلمة من معنى ، ذلك لما يوفره لك من مميزات مجانية بالإضافة إلى سرعة ربط الإتصال والتصفح عكس إستعمال بروكسيات من مواقع اخرى على المتصفح . 

إخفاء عنوان الايبي


برنامج Safe Ip هو برنامج مجاني يوفر لك عدة بروكسيات للولايات المتحدة الامريكية ، المملكة المتحدة ، فرنسا ، استراليا ، إيطاليا ، كندا ، المانيا و السويد  . العديد من الايبيهات المختلفة مجانا يمكنك الإختيار من بينها فقط عن طريق نقرتين على اي دولة من الدول المذكورة لكي تحصل على عنوان ايبي جديد وتخفي الايبي القديم، بالإضافة إلى ان البرنامج يوفر على عدة مميزات اخرى من بينها منع الإعلانات ، البرامج الضارة وحمايتك من تعقب الكوكيز بالإضافة إلى إخفاء معلومات متصفحكودعم مواقع SSL... كما ان البرنامج متوفر في 18 لغة من بينها اللغة العربية الفرنسية والإنجليزية .

تحميل :  Safe Ip


جوجل تطلق صورًا تفاعلية تظهر تغير سطح الأرض على مدى 28 سنة

كشفت شركة “جوجل” الأمريكية اليوم النقاب عن مشروع جديد يتيح للجميع الإطلاع على مدى التغير الذي طرأ على أجزاء 

محددة من سطح الكرة الأرضية منذ عام 1984 حتى العام 2012 ،أي على مدى 28 سنة.
ويأتي “Timelapse” وهو الاسم الذي أطلقته الشركة على المشروع، ثمرة التعاون بينها وبين مركز المسح الجيولوجي الأمريكي USGS ووكالة الفضاء “ناسا” وصحيفة “التايم” التي يعتبر هذا المشروع جزءًا من مشروعها الذي استنسخ الاسم منه، وهو عبارة تجميع للصور التي تم التقاطها على مدار أكثر من ربع قرن بواسطة الأقمار الصناعية، وثم تحويلها إلى خريطة تفاعلية تظهر مدى التغير الذي طرأ على بعض المناطق بحسب كل سنة من السنوات الثماني وعشرين الماضية.

وقالت “جوجل” إن مشروع “Timelapse” تم بناؤه بالاعتماد على ملايين الصور الفضائية وتريليونات البسكلات، كل ذلك لتمكن الجميع من استكشاف الكوكب، وضربت الشركة مثالًا على أنه كيف يمكن من خلال الصور الإطلاع على مراحل تغير مدينة “دبي” وظهور البنيان والجزر الاصطناعية المحاذية لساحلها، بالإضافة إلى عملية إزالة الغابات التي تشهدها غابات الأمازون في البرازيل، وغيرهما.
تجدر الإشارة إلى أن لجوجل مشاريع أخرى، كانت قد أطلقتها سابقًا، حيث قامت في شهر ديسمبر من العام الماضيبإطلاق خريطة ليلية للعالم، حيث أظهرت الخريطة دول العالم ليلًا مع تمركز للتجمعات البشرية التي تدل عليها الأضواء التي تصدر عنها.


Dubai_400
Surui_400
Columbia_400

المصدر للافادة http://www.akhbarak.net

طريقة إسترجاع جهات الإتصال المحذوفة من بريدك على الجيمايل عن طريق الخطأ


إذا كنت قد حذفت لائحة جهات الإتصال في حسابك على الجيميل عن طريق الخطأ فلاعليك ، يمكنك دائما إسترجاعها بدون عوائق ، حيث ان جوجل اعلنت مؤخرا عن خاصية جديدة في حسابات  جيميل وهي  إسترجاع لائحة جهات الإتصال دون إستعمال إضافات على المتصفحات او اي تطبيق طرف تالث .
إسترجاع جهات الإتصال المحذوفة من بريدك على الجيمايل

إسترجاع لائحة جهات الإتصال المحذوفة ممكن في حدود  30 يوم من  ساعة الحذف ، اي انه إذا حذفت جهة من جهات الإتصال في حسابك يمكنك إسترجاعها قبل مضي 30 يوم  ، بعد إنتهاء المدة لايمكنك إسترجاعها .
طريقة إسترجاع لائحة جهات الإتصال المحذوفة عن طريق الخطأ ممكن عن طريق تسجيل دخولك اولا إلى حسابك في الجيميل تم بعد ذلك في اقصى اليسار إبحث عن  كلمة Gmail  ، انقر عليها تم توجه إلى جهات الإتصال Contacts ، وانقر مجددا على المزيد More  ثم  إختر وقت 
contacts Gmail

محدد ترغب في إسترجاع جهات الإتصال المحذوفة فيه ، في حالة احببت إسترجاع جهات الإتصال المحذوفة لمدة شهر كامل إختر custom وحدد المدة في 30 يوم .!
restore

 هذا ما في الموضوع ، الان اصبحت تعرف كيف يمكنك إسترجاع جهات الإتصال المحذوفة من حسابك بسهولة . اراك !

الخميس، 16 مايو 2013

فيزياء لشعبة الرياضيات و تقني رياضي

-->


السلام عليكم

 تم تسريب مواضيع البكالوريا وتم الحصول على المواضيع 

فقط هنا بمدونة المحترف نت

فيزياء



موضوع البكالوريا 2013 رياضيات


-->

السلام عليكم


 تم تسريب مواضيع البكالوريا وتم الحصول على المواضيع فقط هنا بمدونة المحترف نت




الموضوع الاول

الموضوع الثاني

بكالوريا 2013 تسريب المواضيع علوم نمودجين

-->

السلام عليكم


 تم تسريب مواضيع البكالوريا وتم الحصول على المواضيع فقط هنا بمدونة المحترف نت

هدين نمودجين عن العلوم


الموضوع الاول


الموضوع الثاني

تسرب مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا 2013 بالجزائر



شهدت الأيام القليلة الماضية ضجة كبيرة وسط المنظومة التربوية الجزائرية وخاصة طلاب السنة الثالثة ثانوي المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا حول تسرب مواضيع البكالوريا 2013 .


وهو الخبر الذي فنده وزير التربية الوطنية عبد الطيف بابا أحمد، بدعوى الإجراءات المشددة التي تحيط بتحضير أسئلة هذه الامتحانات المصيرية، حيث تساءل الوزير عن سبب الترويج لمثل هذه الإشاعات في وقت ماتزال الدراسة في الفصل الثاني.

اذن لا وجود لمواضيع البكالوريا لدورة جوان 2013 كما يتوهمه الكثير من الإخوة الطلبة.

الحلقة 1 : كيفية معرفة من فاتح عندك و انت في وضع اونلاين


السلام عليكم 

في هدا الشرح سنتطرق الى كيفية معرفة منفاتح عندك و انت في وضع اونلاين

رابط الفيديو
رابط الصفحة






احصل على معلومات دقيقة عن أي حاسوب بواسطة برنامج systoolbox


من الضروري حقا ان تكون على ذارية بكامل مواصفات حاسوبك سواء كانت هاردوير او سوفت وير ، ذلك إذا ماقدر الله وحصل مشكل تستطيع حله بسهولة ، لذلك توجد العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة على مواقع الويب والتي تقدم برامج تمنحك تقارير متنوعة ومتقدمة  عن حاسوبك ، لكن المشكلة هي انك تجد نفسك في بعض الحالات تائها وسط تلك البرامج ، وصدقني ان قلت لك ان حتى المحترفين في صيانة الحاسوب قد يصعب عليهم فهم هذه المعلومات لما تشوبها من تعقيدات . 
احصل على معلومات دقيقة عن حاسوبك بواسطة برنامج systoolbox

لهذا في مضمون هذه التدوينة فكرت ان اقدم لك برنامج استعمله شخصيا من اجل  التعرف على جميع المعلومات التي احتاجها عن اي حاسوب جديد اتعامل معه ، ذلك لما يوفره من معلومات ضرورية وملخصة وقبل كل شيئ مفهومة !

برنامج Sys Toolbox Pro 2.3.0 هو برنامج خفيف جدا ومجاني يعمل على إمدادك بتقرير حول قطع  هاردوير جهازك و كذلك السوفت وير ، كل هذا في نافدة واحدة لكي لاتتوه في القوائم .  البرنامج يعطيك تقرير دقيق ومفهوم عن قطع الهاردوير المتبثة في الحاسوب مثل سعة الرام ، تردد البروسيسر ، سريال بطاقة الام وكذلك بالإضافة إلى معلومات عن بطارية الجهاز في حالة إذا كان حاسوبك محمول ، معلومات عن الشبكة و كذلك المساحة المتبقية في القرص الصلب بالإضافة إلى معلومات عن تحديتاث البيوس ... أضف إلى ان البرنامج يعطيك كذلك معلومات عن إصادر نظام التشغيل ، البروسيسات التي تشتغل على الحاسوب ، شاشة العرض ... الخ .

وبعيدا عن المعلومات التي يقدمها البرنامج فإنه كذلك يمكنك من إنهاء عمل بعض البروسيسات من خلال خانة utilities كما يمكنك من إيقاف تشغيل بعض البرامج ذاتيا مع إقلاع نظام ويندوز ..  كذلك الحصول على مفتاح تفعيل  الويندوز في حالة فقدانه من خلال النقر على prod key من خانة Operating system .

تحميل وتتبيث البرنامج
اول شيئ  بعد  دخول الموقع اسفل التدوينة ستجد كلمة Download  انقر عليها تم انقر مجددا في الصفحة الجديدة المنبثقة على كلمة Download.
بالنسبة لتتبيث البرنامج يجب عليك بعد تشغيله النقر على No-Questions-Asked Installation تم بعد ذلك تتبع الخطوات الروتينية للتتبيث .
بعد التتبيث لعمل البرنامج يجب ان تشغله بصلاحيات الادمن لهذا الغرض انقر على البرنامج بزر الفأرة الايمن واختر Run as administrator  او تشغيل بصلاحيات المدير كما في الصورة
run as administrator

كما لاحظت فإن البرنامج رغم خفته و بساطته فهو يتوفر على العديد من الادوات المفيدة في معرفة اكبر عدد من المعلومات الضرورية عن جهازك وكذا نظام تشغيلك.
 برنامج Sys Toolbox Pro file يعمل بنجاح على جميع أنظمة التشغيل بما فيها إصدار 32 بت و 64 كما جرب البرنامج بنجاح على ويندوز 8 إصدار 32 بت  ويندوز إكسبي 32 بت و ويندوز 7 إصدار 64 بت . 

تحميل : Sys Toolbox Pro file