السبت، 10 أغسطس 2013

غوغل تكشف عن كمبيوتر لوحي جديد بسعر مناسب

الآن - وكالات
كشفت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة غوغل أمس الأربعاء عن كمبيوتر لوحي جديد يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره غوغل. كما كشفت الشركة عن دونغل رخيص لتحويل جهاز التلفزيون إلى جهاز كمبيوتر يقوم بعرض ملفات الفيديو.

وأطلقت غوغل على الكمبيوتر اللوحي الجديد نيكسوس7 وهو ينافس الكمبيوتر اللوحي الصغير من آبل وهو آي باد ميني. وقد تم طرح الكمبيوتر اللوحي منخفض السعر نيكسوس 7 في السوق الأمريكية الثلاثاء الماضي وهو مزود بشاشة درجة وضوحها 1920 في 1200 بيكسل مع كثافة قدرها 323 بى بى إى، حيث تقول غوغل إنها مثالية لعرض الصور عالية الوضوح.

وتم تحديث معالج الكمبيوتر نيكسوس7 ليصبح كوالكوم سنابدراغون إس 4 برو مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 2 غيغا بايت لتشغيل التطبيقات وزيادة قدرته على عرض الرسوم بمقدار واحد من أربعة. وتم تزويده بنظام صوت مجسم إلى جانب كاميرا أمامية وأخرى خلفية.

ويعمل نيكسوس7 بنظام التشغيل 4.3 ومعه بطارية تتيح التشغيل لمدة 9 ساعات مع تشغيل ملفات الفيديو في الخلفية أو 10 ساعات لتصفح الإنترنت. ويبدأ بيع الجهاز بسعر 229 دولارا للنسخة المزودة بقرص صلب سعته 16 غيغابايت وإمكانية الاتصال لاسلكيا بالإنترنت وبسعر 349 دولارا للنسخة المزودة بقرص صلب سعته 32 غيغابايت وخاصية الاتصال لاسلكيا بالإنترنت. وفي المقابل فإن آي باد ميني يبدأ سعره عند 329 دولارا.

كما كشفت غوغل عن الجهاز الجديد كرومكاست، والذي يمكن توصيله بفتحة بيانات عالية الوضوح بأي جهاز تلفزيون لكي يستقبل ملفات الفيديو من الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي ومتصفح الإنترنت كروم. ويبلغ سعر الجهاز 35 دولارا. ويدعم هذا الجهاز كل الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد أو آي.أو.إس الذي تطوره آبل إلى جانب أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي تشغيل ويندوز وماك إذا كانت تستخدم متصفح الإنترنت كروم الذي تنتجه غوغل. ويمكن للمستخدم التحكم في المحتوى عبر الهاتف الذكي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق