السبت، 19 أكتوبر 2013

8 اسباب تدفعك لتجربة Windows 8.1 !


8 اسباب تدفعك لتجربة Windows 8.1 !

تم الاعلان رسميا اول امس الخميس عن النسخة الجديدة من نظام ويندووز من مايكروسوفت و التي جاءت كتحديث لنظام  Windows 8 , التحديث الذي جاء مجانيا لمستعملي النسخة الاصلية من النظام فقط.
نستعرض هنا اهم ثمان مميزات للنظام الجديد و ما الذي يدفعك للقيام بهذا التحديث و تجربته :

النظام الجديد ياخد مساحة تخزين اقل :


فبرغم المميزات الكثيرة و الجديدة المضافة اليه الا ان النظام الجديد كما قالت مايكروسوفت ياخد مساحة تخزين اقل بـ  8-15% مقارنة مع النسخة السابقة.

تحسين خاصية البحث :


ما يحسب للنسخة السابقة من ويندووز (ويندووز 8) هو سهولة البحث عن اي شيئ (اعدادت , ملفات , تطبيقات ) انطلاقا من مربع البحث في شاشة البداية و في نسخة وندووز 8.1 الجديدة تم اضافة البحث على الانترنت بمحرك البحث Bing لتعزيز تجربة البحث و توسيع نطاق نتائجه.

التحديث التلقائي للتطبيقات :


في النسخة السابقة كان يجب تحديث التطبيقات يدويا كل مرة و هو ما كان مزعجا اما مع النسخة الجديد فالتطبيقات يتم تحديثها تلقائيا.

مشاركة نفس صورة الخلفية بين شاشة البداية و سطح المكتب:


من معيبات ويندووز 8 عدم وضع خاصية تغيير شاشة البداية الا باستعمال برامج خارجية لكن في النسخة الجديدة فيمكنك تغييرها بسهولة اضافة الى امكانية مشاركتها مع سطح المكتب.

شاشة القفل المتحركة:


في النسخة السابقة كان لابد من اختيار صورة واحدة لشاشة القفل التي تظهر عند تشغيل الحاسوب لكن الان يمكن اختيار عدة صورة و جعلها تتغير تلقائيا و باستمرار.

دعم تعدد الشاشات :


في النسخة الجديدة وضعت مايكروسوفت اعدادات اكثر و افضل للتحكم بالشاشات المتعددة التي غالبا ما يستخدمها المصممون و عشاق الالعاب.

تجديد دعم SkyDrive:


وضعت مايكروسوفت في النسخة الجديدة SkyDrive كملف افتراضي لحفظ الملفات ذلك لدور الخدمات السحابية في الحفاظ على الملفات و كذا مساحة الاقراص الصلبة اضافة الى رغبتها في توسيع نطاق شهرة خدمتها السحابية التي لازالت غير ذلك مقارنة بـ DropBox و GoogleDrive مثلا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق