الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

إستراتيجية الربح من جوجل أدسنس من خلال صفحات الفيس بوك


رغم أنه من المفروض أن يكون لديك موقعاً , ثم بعد ذلك تبدأ فى بناء قاعدة من المتابعين له من خلال شبكات التواصل الإجتماعى و هذا بإنشاء صفحة له سواء على التويتر أو الفيس بوك أو جوجل بلس , إلا أن هناك اتجاهاً أخر متنامياً بدأ فى الظهور و هو القيام بشراء صفحات فيسبوك أو تويتر ذات عدد معجبين كُثُر (خاصة على الفيس بوك) و من ثم البدأ فى إحالة الزوار من خلال هذه الصفحات إلى الموقع الربحى.

لا نستطيع الجزم أن تلك الطريقة مخالفة لسياساتجوجل أدسنس ؛ فما دامت الزيارات التي تحصل عليها تتم بطريقة طبيعية , و ناجمة عن نقر مستخدمين حقيقيين على الروابط التى يتم إدراجها في المنشورات فليس هناك مشكلة.

ولكن يجب التنويه إلى كون الإكتفاء بالفيس بوك كمصدر وحيد للزيارات أمر يثير القلق , و يجعلك غير مطمئناً على حسابك لدى أدسنس. لهذا فأنا أنصح بالتالى إن كنت ستتبنى هذه الاستراتيجية :

أ – كما تروج لموقعك مباشرة على صفحة الفيس بوك .. قم أيضا بالترويج له بطرق غير مباشرة , مثل نشر بوست مذيل برابط لـ ( قناة موقعك على اليوتيوب – صفحة الموقع على تويتر – الاشتراك بالرسائل البريدية – الاشتراك بالخلاصات – نشر موضوع على أحد المنتديات يحتوى على رابط لموقعك .. إلخ ) و بهذا تضمن تنوع مصادر الزيارات من مواقع أخرى.

ب – الإهتمام بـ”تهيئة الموقع لمحركات البحث[” أو ما يعرف بـ “السيو” حتى تضمن جزءاً من زيارات من محركات البحث.

ج – ألا تبدأ مباشرة بجلب الزيارات من الفيس بوك بمجرد الانتهاء من إنشاء الموقع أو المدونة , ولكن اتبع جدولاً زمنياً على مدى شهر أو حتى شهرين لتتصاعد عمليات الترويج ؛ حتى لا تثير ريبة أدسنس و بالتالي تتسبب بتعجلك فى إغلاق حسابك بنفسك.

ليس هناك شك في أن هذه الاستراتيجية تؤتى ثمارها سريعاً بحيث تضمن لك عدداً كبيراً من الزيارات مع كل تدوينة جديدة تنشرها , و تكون أيضا نسبة الزوار العائدين Returning Visitors عاليه جدا مقارنة بالزوار الجدد .

أما من ناحية الأرباح التي ستجنيها من أدسنس فحدث ولا حرج خاصة إن كانت لديك صفحات مليونية و نشطة. و لكن إذا وجدت أن نسبة CTR قد وصلت لمعدلات عالية فقم بإعادة تموضع للإعلانات أو قم بإزالة الوحدة الأعلى من ناحية نسبة CTR و لا تغتر أبدا بالأرباح فالعواقب قد تكون وخيمة !

0 التعليقات:

إرسال تعليق