الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

لهذا أرباح المبتدئين منخفظة في الأفيليت و أدسنس

غلب المدونون يتوقفون في بداية الطريق لهذا لا يحققون النجاح المطلوب , هذا ما تعنيه هذه الصورة من سيو موز .


why-bloggers-give-up
الكثير يتوقفون عن تطوير مدوناتهم بعد مدة قليلة من البداية و هذا راجع لقلة الخبرة المعلومات و عدم توفر خارطة طريق يمشي عليها لتطوير مدونته , هو مبتدأ في هذا المجال و يحتاج للمساعدة من طرف المتقدمين فيه حين بعضهم يرفض رفضا تاما حتى باعطائه رابط يتعلم منه لوحده أو أن يعطيه نصيحة هكذا على السريع أو كلمات مفتاحية يستعملها للبحث عن دروس في جوجل حيث أن دروس المبتدئين مجانية و لا تحتاج لشراء كورس إطلاقا .
على كل حال هذا ليس موضوع هذا البوست الذي سنتناول فيه بحول الله العوائق التي تصادف المدونين في مسار العمل من الإنترنت .

الترافيك : هو أساس الحصول على الأرباح سواءا من أدسنس أو البيع بالعمولة و مصدره السيو SEO أو الحملات الإعلانية PPC .

- الحملات الاعلانية : سواءا على أدووردز أو حسوب أو غيرهما من الشركات الاعلانية , عامة ما تكون تكلفتها مرتفعة بعض الشيء خاصة لما يكون الواحد يعلن لمدونته الانجليزية , حيث سعر النقرة مرتفع في بعض الاحيات يكون سعر الكلمة المفتاحية أكثر من 5 دولار للنقرة .
كما يمكن الاعلان بشراء مساحات اعلانية على شكل بانر أو رابط نصي من المواقع و المنتديات التي تستقبل عدد محترم من الزوار يفوق ال 7000 زائر يوميا و التي تطلب ثمن مرتفع ايضا بعض الشيء .

هذا الحل لا أراه بالنسبة لواحد يخطو خطواته الأولى .


2- السيو : هناك الكثير من الشركات و الاشخاص الذين يقدمون خدمات السيو , الأسعار التي تطلبها الشركات العربية التي تقدم تخدمات الأرشفة منخفضة بعض الشيء مقارنة بنضيرتها الإنجليزية , التي قد يبدأ سعر الباقة فيها من ال 100 $ أو أكثر و البعض من هذه الشركات تنصب أو بالأحرى ليست احترافية بشكل كافي كما تعد و يديرها هواة فقط أو ناس ليس لديهم خبرة في تقديم خدمات السيو أو … المهم أنهم ليسوا محترفين كفاية في مجال الأرشفة و تقديم خدماتها .
هناك أشخاص يقدمون خدمات السيو عرب و أجانب نسميهم Freelancers تجدهم في مواقع تقديم الخدمات مثل oDesk أو Freelancer أو غيرها من المواقع المشابهة , بعض هؤلاء محترف و بعضهم الآخر ليس محترف بما يكفي و بعضهم مبتدأ في السيو و يقدم خدمات الدعم الفني و ياخذ مشاريع و هو ليس بحجم هذه المسؤولية و النتيجة معروفة ( الكثير وقع ضحية هؤلاء النصابين الذين يأخذون مبالغ تفوق ال 150 دولار في الاسبوع من ناس لم تفدهم بشيء و فقط نصبت عليهم و أخذت مالهم ) .
طلب خدمة سيو مدفوعة سواءا من شركة أو من أشخاص يبقى الثمن مرتفع و لا يفيد المبتدأ حتى و لو كان عنده رأس مال محترم إلا أنه سيصل الى مستوى أين ستنتهي الخدمة المطلوبة و سيواجه خيارين إما مواصلت الدفع للاستفادة من الخدمة أو السير وحده خاصة في حالة نهاية الميزانية المخصصة لهذه الخدمة و هنا سيكون عليه السير لوحده و هنا سيجد نفسه واقف وحده دون دليل و دون واحد يرشده لمواصلة الطريق , و سيكون مجبرا على تعلم السيو و تطبيقه لوحده .
تعلم السيو لوحدك و بطريقة عصامية أجده في وجة نظري الحل الأمثل لأي واحد في هذا المجال فهذا سيعلمه كيف يعتني بمشاريعه لوحده و سيتعلم مع الوقت و سيكون قادرا في المستقبل قادرا على تقديم خدمات سيو لوحده ( انسان محترف و محترم مش نصاب ) حيث قد يصل راتبه في الساعة الواحدة إلى ال 10 دولار على الأقل في بداياته في عالم الفريلنسر .
تعلم السيو و طبقه لوحدك سيكون بحول الله موضوع البوست القادم أين سأضع روابط لمواقع محترفة تقدم دروس مجانية لتبدأ بتعلم السيو لوحدك , طبعا بالاضافة الى خطة أراها جيدة ليطبق أحدهم السيو للحصول على نتائج افضل و في اسرع وقت .

بي أس : لست اسوق لاي شيء هنا , لا لخدمات سيو و لا لأي كورس , كل ما ساطرحه مجاني و دروس احترافية من مدارس محترمة اتعلم منها و موثوقة من طرف جوجل بنفسه , لدى من فضلك لا تهمل ما سأطرح في البوستات القادمة بحجة أنها غير مفيدة و أنني احفزك لشراء شيء ما .

0 التعليقات:

إرسال تعليق